Menu

 هي مؤسسة علمية ثقافية تربوية اجتماعية ، تقوم الكلية بانشائها و تمويلها و ادارتها من اجل تقديم الخدمات المكتبية و المعلوماتية المختلفة للمستفيدين من طلاب و باحثين بما يتلائم مع اهداف الكلية ، مكتبة الكلية متخصصة بالهندسة و تهدف الى جمع مصادر المعلومات الهندسية وتنميتها بالطرق المختلفة و تنظيمها و استرجاعها باقصر وقت ممكن و تقديمها الى مجتمع المستفيدين على اختلافهم من خلال مجموعة من الخدمات.

رسالة المكتبة:

توفير المراجع و الدوريات و المجلات العلمية المحلية و الاقليمية المتعلقة بالهندسة و تهيئة المناخ المناسب لطلبة البكالوريوس و الدراسات العليا و اعضاء الهيئة التدريسية للمساهمة في انجاز رسالة الكلية في مجال البحث العلمي و خدمة المجتمع.

رؤية المكتبة:

 تتطلع المكتبة الى ان تكون مكتبة متميزة في احتوائها على احدث الاصدارات العلمية بما يسهم في ارتقاء العملية التعليمية و البحثية داخل الكلية و خارجها و ان ترتبط بالمكتبات الاخرى المحلية و العالمية للوصول لمصادر المعلومات.

اهداف المكتبة:

1- توفير مصادر المعرفة العلمية في مختلف التخصصات الهندسية.

2- تطوير نظام المكتبة بما يتفق مع التطورات الحديثة في مجال خدمات المكتبات و المعلومات.

3- تبادل مطبوعات الكلية و الجامعة مع الكليات و الجامعات الاخرى في الداخل و الخارج.

4- تسهيل تقديم الخدمات المكتبية للطلاب و الباحثين بأيسر الطرق و بأقل وقت.

5- تهيئة المناخ المناسب داخل المكتبة للبحث و الاطلاع.

6- المساهمة في البناء الفكري السليم للمجتمع.

وحدة التعليم المجاني:

تقوم الوحدة بتجهيز الكتب المنهجية المقررة من قبل الكلية واللجنة القطاعية لكليات الهندسة العراقية وتوزيعها على الطلبة بكافة المراحل في بداية كل عام حيث تفتح سجلات بأسماءالطلبة لأجل التجهيز و التوقيع عليها للمواد المقررة لكل مرحلة و بعد انتهاء العام الدراسي يقوم الطلبة بإعادة الكتب التي بذمتهم الى الوحدة كاملة على ان يتم تحديثها بين الحين والأخر.

Go to top