يعد قسم الهندسة الكهربائية في كلية هندسة الشرقاط جامعة تكريت من أوائل الأقسام في الكلية التي استقبلت الطلبة للعام الدراسي 2019-2020 وحسب نظام المقررات الدراسية المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراق. يسعى قسم الهندسة الكهربائية باستمرار لتحقيق التميز المرموق في تقديم التعليم المهني وتحقيق الاعتراف بالبحث العلمي الرصين.

يقدم القسم تعليمًا هندسيًا عالي الجودة من خلال برامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهو ملتزم بإلهام وتعليم وتخرج المهندسين في اختصاصات الكهرباء الالكترونيك - الاتصالات السيطرة الطاقة والمجهزين بأحدث المعارف والمهارات ، الذين يمكنهم المساهمة في التنمية الاقتصادية للمجتمع ، ولديهم القدرة على التعلم مدى الحياة مع الالتزام العالي بالجودة والنزاهة واحترام الآخرين.

يحتوي القسم على منهج جيد التنظيم مع تركيز قوي على التعلم المتوازن لكل من النظرية والتطبيق العملي. تتم مراجعة المنهج باستمرار لإدماج التطورات في التقنيات الحالية والمستجدة. تكمل المعامل المتطورة المعايير العالية التي وضعتها المناهج التنافسية وتغذي ميل الطلاب نحو البحث وتطوير التصميم.

يهدف القسم الذي يرأسه أكاديميون خبراء في تخصصاتهم إلى تثقيف وتدريب الطلاب بالمعرفة السليمة والوعي بأحدث الاتجاهات في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات. من أجل تحقيق هدفنا ، قمنا بتصميم برامج متوافقة مع تلك المعتمدة من قبل ABET ، لتدريب طلابنا على تحقيق مهنة ناجحة وثقة بالنفس وتحفيز للتعلم مدى الحياة. يقدم قسم الهندسة الكهربائية البرنامج التالي- بكالوريوس العلوم (BSc) في الهندسة الكهربائية.

 

الرؤيا الرساله الاهداف

 

Go to top