Menu

1- قسم الهندسة الكهربائية التطبيقية

2- قسم الهندسة الميكانيكة التطبيقية 

قسم الهندسة الكهربائيه التطبيقية Applied Electrical Engineering Department (AEED)

 

باعتباره واحدا من الأقسام الأكاديمية في كلية الهندسة التطبيقية ، تم تأسيس قسم الهندسة الكهربائية في عام 2013. ويقدم القسم برنامجا وحيدا للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية التطبيقية حيث تم هيكلة هذا البرنامج بعناية لإعطاء الطالب ما يكفي من الخبرة في المجالات الأساسية في الهندسة الكهربائية التطبيقية.

 

  Department Message  رسالة القسم 

 

توفير تعليم عالي الجودة في الهندسة الكهربائية بشكل خاص وفي جميع التخصصات الكهربائية التطبيقية بشكل عام، وإعداد خريجين قادرين على العمل في وظائف متنوعة في الهندسة الكهربائية، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد، وتلبية احتياجات الصناعة والمجتمع، وتقديم مهنة مجزية وخبرة رائدة في التدريس والبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس و الموظفين.

 

رؤية القسم

 

أن يكون الرائد في المنطقة في توفير تعليم متميز في الهندسة الكهربائية التطبيقية وفي إجراء البحوث الأكاديمية التخصصية و النوعية و بمستوى عالي. خريجي التخصص سيكون لهم القدرة على التواصل بفعالية في بيئات متعددة ، والانخراط في التنمية المهنية الذاتية وتحقيق المعرفة المعاصرة، وإجراء الواجبات المرجوة منهم مهنيا وأخلاقيا.

 

الاهداف التي يسعى القسم الى تحقيقها

 

يمكن القول أن الهدف الرئيسي من تأسيس هذا التخصص هو توفير التعليم الأساسي لتخريج مجموعة من المهندسين القادرين على تمييز وفهم العلاقة بين الهندسة الكهربائية في مختلف المجالات التطبيقية في هذا التخصص، والحفاظ على توازن معقول بين الناحية النظرية و التطبيقية وهذا بدوره يمكن المهندسين من تطوير الأفكار والتفكير في مصادر مختلفة للبحوث في التطبيقات المتجددة المعاصرة وحل مشاكل الهندسة الكهربائية الصناعية.

 

مختبرات القسم

 

يتطلب تعليم الهندسة الكهربائية دراسة المفاهيم النظرية من خلال الاختبار العملي والقياسات لذلك، ستتوفر لتلبية هذه الغايات عدة مختبرات بمعدات ومساحات كافية. وتهدف هذه المختبرات مع المرافق والتسهيلات المتطورة في المقام الأول لخدمة الطلاب وخاصة في مجالات الالكترونيات و الاتصالات ومعالجة الإشارات الرقمية والتحكم والآلات والمكائن الكهربائية والكترونيات القدرة وكذلك ورش ومعامل التدريب التطبيقية.

 

 

Go to top